"الطريق" يعرض لكم أهم ما يجب توافره في منصة التداول

الخميس , 22 نوفمبر 2018 , 03:23 م اقتصاد


تعبيرية


منصة التداول هى التقنية التى يمكن من خلالها وضع أوامر التداول وإدارة الصفقات من خلالها، كما يمكنك تحليل السوق من خلالها عن طريق الرسوم البيانية والعديد من الأدوات الهامة المتوفرة، وبهذا فهى عينك التى ترى بها الأسواق المالية.

هناك العديد من منصات التداول المختلفة ولكن هناك بعض الأمور التى يجب أن تبحث عنها فى منصة التداول والتى سنذكرها لاحقًا، ولكى تتأكد منها يسمح لك أغلب وسطاء الفوركس بفتح حساب تجريبى لأداء تجربة التداول قبيل الممارسة الحقيقية وبهذا يمكنك تحديد أفضل منصة تداول فوركس بالنسبة لك.

سرعة الاستجابة ورد الفعل

العديد من الأشخاص الذين يتداولون فى الأسواق المالية خاصة أسواق الفوركس وتداول العملات الرقمية لا يهتمون بالجانب المهم فى التداول وهو التقلب وتغير السعر، فمثلًا إذا قام المتداول بوضع أمر وقف الخسارة وحدث تقلب عالى فقد يسبب فجوة سعرية ومن المحتمل أن يؤدى إلى قيمة أسوأ حيث سيتم تنفيذ الأمر بسبب زيادة التقلب، مثل هذه الأوامر من المستحيل أن يتم تنفيذها بالقيمة المرغوبة ولكن سيتم تنفيذها عند القيمة المحتملة التالية، ستكون هناك دائمًا بعض الاختلافات بين الأسعار والتى لا نلاحظها فى بعض الأحيان، ولكن إذا قمت بالتداول مع وسيط جيد قد يحدث هذا التقلب والتغير السعرى ليس فقد على أمر وقف الخسارة بل ستستفيد أيضًا من أمر أخذ الربح "التغير السعرى الايجابى".

الموثوقية

وفقًا لخصائص الأجهزة والبرامج الخاصة بالمتداول قد يفضل البعض تطبيقات منصة التداول على سطح المكتب أو تطبيق الجافا على الويب، لهذا فإن فهم نوع النظام الأساسى الذى يناسبك من الأمور البالغة الأهمية.

من المهم أيضًا التأكد من أن منصة التداول لا تتعطل أو تتجمد فى كثير من الأحيان وخاصة خلال أوقات الأخبار الاقتصادية العالمية.

واجهة سهلة الاستخدام

من أهم الأمور التى يجب أن تراعيها فى منصة التداول أن تكون سهلة الاستخدام عند وضع أمر أو اغلاق الصفقة، يجب التداول بنقرة واحدة ويمكنك التنقل بطريقة بديهية من خلال المعلومات فى وحدات متعددة، فكلما كان الانطباع الأول أفضل زادت الثقة فى منصة التداول التى تلبى احتياجاتك.

أدوات التداول والتنبيهات

عن طريق استخدام الأدوات المناسبة لن تحتاج إلى مشاهدة شاشتك طوال اليوم لمراقبة الأسواق، حيث ستعمل التنبيهات على تنبيهك للتداول على الفور إذا ضرب أحد الأسواق سعرًا أو اتبع نمطًا تحدده.

أخبار محدثة وتحليلات اخبارية

يجب أن تحتوى المنصة على خدمة تعليق اخبارية منتظمة ومحدثة لمساعدتك على فهم بيانات الاصدار والأحداث فور حدوثها.

أدوات التحليل

يجب أن تتوافر فى منصة التداول آلية لتعلم مدى فعالية نظام التداول وكيفية تحسينه بمعنى قدرتك على تحسين صفقاتك، سيكون من الصعب للغاية تحقيق ربح كبير على أساس منتظم دون استخدام أدوات التحليل.

أمن البيانات

تأتى مشكلة أمن البيانات من الأمور التى تحتاج إلى التفكير، بمعنى أن لا يتم السماح بتعريض بياناتك الشخصية للخطر، لذلك يجب أن تكون منصة التداول التى تريد استخدامها آمنة قدر الامكان، لهذا أنت بحاجة إلى التحقق من نوع تشفير البيانات الذى تستخدمه منصة التداول التى تختارها والتى ستعطيك فكرة عن مدى جودة حماية بياناتك عندما يتم نقلها عبر الانترنت.

منصة التداول الميتاتريدر4

تعد منصة الميتاتريدر4 من أكثر منصات التداول انتشارًا بين أوساط المتداولين، فهو برنامج قوى وتتميز المنصة بأن لديها واجهة سهلة الاستخدام، والتى تم تصميمها للتجار لتنفيذ استراتيجيات التداول الآلية الخاصة بهم.


مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم