"التموين" توضح أسباب استبعاد محدد الكهرباء من حذف غير المستحقين للدعم

الأربعاء , 03 أبريل 2019 , 05:47 م السياسة


وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي


كشف مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن وزير التموين الدكتور على مصيلحي قرر إرجاء حذف المواطنين أصحاب البطاقة التموينية وفقا لمحدد استهلاك الكهرباء العالي، لحين توفيق أوضاع أصحاب تلك البطاقات التموينية مع شركات الكهرباء.

وأكد المصدر لـ "فيتو" أن الوزارة استبعدت المواطنين الذين لم يتقدموا بتظلمات على استهلاك الكهرباء في الفترة التي حددتها الوزارة من أول مارس وحتى 27 مارس، موضحا أن عدم تقديم تظلم بمثابة اعتراف منهم بأن استهلاكهم للكهرباء مرتفع ولا يستحقون الدعم.

وأضاف أنه تم فحص كافة التظلمات التي تم تقديمها وقبول التظلمات الخاصة بمحدد الكهرباء، وذلك لحين الانتهاء من تدقيق قاعدة بيانات الكهرباء، وتم إعادتهم إلى منظومة الدعم، وصرف المقررات التموينية لهم اعتبارا من أول أبريل.

ولفت إلى أن الوزارة استبعدت استهلاك الكهرباء من محددات المرحلة الثالثة التي بدأت أول الشهر الجاري، لحين تدقيق قاعدة بيانات الكهرباء، حيث تبين أن هناك بعض الحالات أصحاب أراضي الإسكان الاجتماعي الذين تم تسجيل عدادات الكهرباء بأسمائهم على الرغم من عدم قيامهم بسداد قيمة الأرض كاملة، مما حرمهم من نقل ملكية العدادات لأصحاب الوحدات السكنية الفعليين، بالإضافة إلى عدم وجود دقة في البيانات الخاصة بقراءات العدادات مسبقة الدفع، وكذلك تظلمات تتعلق بأن أصحاب بعض البطاقات يمتلكون أكثر من عداد كهربائي، أو أن بعض المواطنين لديهم بيت به أكثر من شقة بعداد كهرباء واحد باسم صاحب البطاقة، وتم وقف البطاقة، نظرا لأن استهلاك العداد تجاوز الألف وات، وبالتالي تم حذفه.

وأكد أن العديد من المواطنين تقدموا بشكاوى وتظلمات تتعلق بمحدد استهلاك الكهرباء، موضحا أن 80% من إجمالي التظلمات التي تلقاها موقع دعم مصر على هذا المحدد، مما دفع الوزارة إلى إرجاء البت في هذا المحدد 

وبدأت المرحلة الثالثة لحذف الفئات غير المستحقة للدعم، وفقا لمعايير العدالة الاجتماعية أول أبريل الجاري 

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن وضع مجموعة من المحددات الخاصة بالمرحلة الثالثة لاستبعاد غير المستحقين من منظومة الدعم.

وشملت معايير المرحلة الثالثة التي بدأت اعتبارا من أمس الإثنين الأول من أبريل، وهي (مصاريف مدارس أكثر من 30 ألف جنيه لطفل واحد).

متوسط مصاريف المدارس 20 ألف جنيه لأكثر من طفل.

حيازة زراعية 10 أفدنة فأكثر.

ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر. 

أصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين فأكثر.

أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى، سيارة موديل 2015 فأعلى.

وتواصل وزارة التموين عبر موقع "دعم مصر"، تلقى التظلمات على محددات المرحلة الثالثة، لمن يظهر له على "بون الصرف"، رسالة تحذيرية بوقف البطاقة التموينية؛ بسبب أحد معايير العدالة الاجتماعية.

مقالات واخبــار ذات صلة


ارسل تعليقا على الخبر

*

*



الاكثر مشاهدة لهذا القسم